استقاله جماعية بهيئة تدريس تربية بورسعيد بسبب إيقاف عميد الكلية…
بواسطة kassem بتاريخ 19 يونيو, 2017 في 05:11 مساءً | مصنفة في تعليم | لا تعليقات

508

تقدمت هيئة التدريس بكلية التربية ببورسعيد، الأحد 18 يونيه، باستقالة جماعية من خلال مذكرة للدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، اعتراضا على قرار رئيس الجامعة بإيقاف عميد الكلية لمدة ثلاثة أشهر.

ووصف أعضاء هيئة التدريس الموقعون على مذكرة الاستقالة، قرار رئيسالجامعة بأنه غير مدروس وأنه دأب على اتخاذ قرارات تعسفية تنطوى على تصفية حسابات شخصية أكثر من مصلحة العمل، حسبما ذكروا.

وذكر أعضاء هيئة التدريس، فى مذكرتهم، أنه ترتب على قرار رئيس الجامعة إهانة أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية جامعة بورسعيد، لأن عميد الكلية ينفذ القرارات وفقا للقوانين بعد استشارتهم، وطالبوا الوزير بالتحقيق مع رئيس الجامعة ونائبه، كما طالبوه بقبول استقالتهم فى حال تنفيذ قرار رئيس الجامعة، لأن ذلك يسبب سمعة سيئة للكلية وهيئة تدريسها، حسب وصفهم.

وانضم عدد من طلبة الكلية إلى قائمة الموقعين تضامنا مع الدكتور محمد سالم، عميد التربية ببورسعيد، بعدما أصدر رئيس الجامعة قرارًا بإيقافه لمدة ثلاثة أشهر، بناء على المحقق القانونى للجامعة، لحين انتهاء التحقيق فى توجيه رئيس الجامعة اتهاما لـ”سالم” بأنه لن يقدم أحد برامج المطور التعليمى (miss)، برغم تحرير عميد تربية محضرين إثبات حالة يثبتان تقديمهالبرنامج.

194

نبذة عن -

اترك تعليقا