وزير القوى العاملة والمحافظ يشهدان ختام فاعليات مبادرة مصر أمانة بين إيديك بالشرقيه
بواسطة admin بتاريخ 11 مايو, 2017 في 06:05 مساءً | مصنفة في أخبار عاجلة | لا تعليقات

 زيارة العاشر 3

كتب -محمود نصر :

اكد وزير القوى العاملة محمد سعفان أن الهدف من مبادرة “مصر أمانة بين إيديك ” رفع الوعي لدى أطراف العملية الإنتاجية (العمال – أصحاب العمل – الحكومة ) .. وتوعية أطراف العمل والإنتاج بالمخاطر والمشاكل التي تحيط بالوطن وتأثيرها على علاقات العمل وعجلة الإنتاج وتنمية العنصر البشري ..

جاء ذلك خلال مشاركته لختام فاعليات مبادرة مصر أمانة بين إيديك بحضور اللواء خالد سعيد محافظ الشرقيةوالمهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية العاشر والدكتور سمير عارف رئيس جمعية المستثمرين بالعاشر والقيادات التنفيذية والشعبية والعمالية بمقر دوار العاشر من رمضان ..

أوضح وزير القوى العاملة أن مبادرة ” مصر أمانة بين أيديك ” أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الإحتفال بعيد العمال لتغطية كافة المناطق الصناعية كثيفة العمالة على مستوى الجمهورية مشيراً إلى أن مدينة العاشر من رمضان تعد السباقة وأولى المناطق الصناعية لتنفيذ المبادرة لكونها أكبر وأهم المناطق الصناعية على مستوى الجمهورية ..

وأشار الوزير أن المبادرة تأتي في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين الوزارة وصندوق التمويل والتدريب والتأهيل وجمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان لتنمية الموارد البشرية وانطلقت يوم الثلاثاء الماضي لتختتم فاعلياتها اليوم ..

وشمل البرنامج محاضرات في تعريف قانون العمل والقوانين ذات الصلة وتوافقها مع المعايير الدولية والدستور المصري ودور وزارة القوى العاملة والمديريات وكذلك التعريف بإشتراطات السلامة والصحة المهنية وأثرها على قدرة الشركات على التصدير من خلال مشروع تعزيز القدرة التنافسية وزيادة التصدير ودور العمال وأصحاب الأعمال للنهوض بالدولة والتوعية باهتمام الدولة في الحفاظ على حقوق العمال ..

وأكد الوزير أن دور العامل لا يقل عن دور الجندي في المعركة فهو يدر عملة صعبة ويساهم في زيادة الناتج القومي وأن القيادة السياسية تحمل تقديراً كاملاً لدور العمال في هذه المرحلة الحرجة في تاريخ البلاد مما يتتطلب مننا جميعاً التكاتف والتلاحم لبناء مصر الجديدة التي نحلم بها..

ومن جانبه أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية على أهمية مدينة العاشر من رمضان والتي تعد من أهم القلاع الصناعية وتمثل قاطرة التنمية والبناء وتساعد في خلق فرص عمل حقيقية للشباب وتساهم في زيادة الإنتاج وتحسين مستوى الدخل ..

وأوضح محافظ الشرقية أن التنمية الحقيقية في مصر تقوم على يد عمال مصر ولا تتقدم البلاد إلا بسواعد أبنائها المخلصين فالعامل المصري شريك رئيسي وأساسي في زيادة الإنتاجية وإحداث التنمية المنشودة في كافة المجالات ..

وقال المحافظ أن العلاقة بين العمال واصحاب العمل بمدينة العاشر من رمضان (طرفي العملية الإنتاجية ) تتسم بالتوازن والتوافق والشفافية لزيادة الإنتاجية وتحسين الدخل القومي ..

أشاد محافظ الشرقية بدور وزارة القوى العاملة في إقامة ملتقيات التوظيف والتي تساهم في توفير آلاف من فرص العمل بشركات ومصانع القطاع الخاص تصدياً للبطالة والإستفادة من الطاقات البشرية وتوفير حياه كريمة لهم ..

وأعلن المحافظ عن موافقة وزير الإسكان على توفير الإعتماد المالي اللازم للبدء فوراً في رفع كفاءة مستشفى التأمين الصحي بالعاشر من رمضان وكذلك الإستفادة من تحويل الوحدة الصحية بالمدينة لمركز حروق وبنك دم لخدمة أهالي المدينة وعمال مصانع وشركات العاشر ولمواجهة أي حالة طارئة للتعامل معها .

نبذة عن -

اترك تعليقا