بعد فوزه بالانتخابات .. هكذا وصف «ترامب» الرئيس السيسي    
بواسطة admin بتاريخ 10 نوفمبر, 2016 في 12:57 مساءً | مصنفة في أخبار عاجلة | لا تعليقات

2120320c42ec583221420c44a6522435

“الولايات المتحدة ستكون صديقة وفية لمصر وليست حليفا فحسب”.. “رجل رائع” .. “بيننا كيمياء جيدة”…عبارات كشفت مبكرا عن رأي الرئيس الامريكي دونالد ترامب في الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظرته لما يمكن أن تكون عليه العلاقة بين البلدين .
التصريحات أدلى بها ترامب وقتما كان مرشحا للرئاسة خلال مقابلة مع الإعلامي “لو دوبس” له على شبكة “فوكس بيزنس”، ونقلتها مجلة بوليتيكو ، حيث تحدث عن “كيمياء جيدة” جمعته مع السيسي أثناء لقائهما معا على هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأضاف المرشح الجمهوري وقتها : “أعتقد أن كان اجتماعا بناءَ للغاية، إنه رجل رائع”.
ومضى يقول: “أعتقد أنه كان اجتماعا عظيما، لقد أمضينا وقتا طويلا، وكانت هناك كيمياء جيدة بيننا، هل تعرف شعورك عندما تجد أن هناك كيمياء جيدة تجمعك بأشخاص، لقد كان شعورا جيدا بيننا”.
واستطرد: “لقد سيطر السيسي حقا على مقاليد الأمور في مصر”.
وفي بيان أصدرته حملة المرشح الجمهوري عقب لقائه مع الرئيس المصري، شكر ترامب الرئيس السيسي والشعب المصري لما فعلوه من أجل الدفاع عن بلدهم ولمصلحة العالم على مدى السنوات القليلة الماضية.
وعبر الملياردير الأمريكي للرئيس السيسي عن دعمه القوي لحرب مصر ضد الإرهاب، متعهدا أن تكون الولايات المتحدة تحت إدارة ترامب، حال فوزه بالرئاسة، صديقة وفية لمصر، وليست حليفة فحسبم

نبذة عن -

اترك تعليقا