استبعاد لاعبي الزمالك من قائمة المنتخب
بواسطة admin بتاريخ 29 سبتمبر, 2016 في 12:01 صباحًا | مصنفة في شباب ورياضة | لا تعليقات

الزمالكج

كتب – حماده العريني :

اقترح مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، على الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، باستبعاد لاعبي الزمالك من قائمة المنتخب التي تستعد للسفر إلى الكونغو مع بداية الشهر المقبل، استعدادًا لملاقاة منتخب الكونغو في برازفيل في التاسع من أكتوبر، في إطار الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وأن اقتراح مرتضى جاء بناءً على رغبته في الحفاظ على قوام الزمالك، في ظل ارتباطه بخوض مباراتي نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام صن داونز الجنوب إفريقي، حيث تقام مباراة الذهاب في الرابع عشر من أكتوبر في جنوب إفريقيا، بينما تقام مباراة العودة بمصر في 21 من الشهر القادم.

في المقابل، رفض الجهاز الفني مقترح مرتضى منصور، وأعلن تمسكه بضم أي لاعب يحتاجه كوبر استعدادًا لبدء رحلة الفراعنة نحو الصعود لمونديال روسيا، الأمر الذي يضع مرتضى والزمالك في ورطة.

وكان الجهاز الفني للمنتخب قد استقر، بشكل مبدئي، على قائمة الفراعنة المختارة للسفر إلى الكونغو، حيث تضم القائمة 8 لاعبين من الزمالك، وهم أحمد الشناوي وعلي جبر وأحمد دويدار وإبراهيم صلاح وطارق حامد وأيمن حفني ومصطفى فتحي وباسم مرسي، والذين يعتبرون القوام الأساسي للفريق الأبيض الذي يستعد لملاقاة صن داونز في نهائي دوري الأبطال، علمًا بأن مباراة الذهاب ستقام بعد 5 أيام فقط من مباراة الفراعنة أمام الكونغو، الأمر الذي قد يشكل إرهاقًا بدنيًا كبيرًا للاعبي الزمالك الدوليين، نظرًا لظروف سفر المنتخب إلى الكونغو، ومن ثم سفر لاعبي الزمالك بعد ذلك إلى جنوب إفريقيا.

يذكر أن الزمالك كان قد تأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة إجمالية (6-5)، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

نبذة عن -

اترك تعليقا