مصانع المواد الغذائية بلا رخص وشهادات صحية بالدقهليه
بواسطة admin بتاريخ 16 أغسطس, 2016 في 12:02 صباحًا | مصنفة في محافظات | 3 تعليقات

 الصحه بالدقهليه

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إغلاق وإيقاف تشغيل 20 منشأة غذائية، وإعدام 334 كيلوجرام أغذية متنوعة، وسحب 7 عينات وتحرير 42 محضر جنحة صحية لعدد من المنشآت الغذائية بمحافظة الدقهلية، جاء ذلك خلال الحملات التي قامت بها إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة.
وأكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الدكتور سعد مكي، استمرار حملات تنفذها إدارة مراقبة الأغذية على المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم، حرصًا على صحة وحياة المواطنين من خلال حملات المرور الميداني على محلات ومصانع الأغذية للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة والتراخيص وتوافر الشهادة الصحية لجميع العاملين.
وأوضح “مكي”، أن فريق من مراقبي الأغذية بالإدارة الصحية، قاموا بعمل حملة للمرور على عدد “15” من المنشآت لإنتاج وبيع المواد الغذائية والمشروبات والعصائر بعدد من مدن ومراكز الدقهلية شملت ” المنزلة، والمطري، و‪ نبروه”.
 وأسفرت عن تحرير عدد 42 محضر جنحة صحية لعدد من المنشآت لوجود مخالفات شملت عدم وجود شهادة صحية، عدم استيفاء الاشتراطات الصحية والنظافة، وجود خطر داهم، وعدم حمل شهادة صحية، وعدم وجود ترخيص.
‪ كما قامت الإدارة بإعدام عدد 334 كيلو أغذية وعصائر وفواكه وملح وخضراوات مختلفة، فضلًا عن القيام بسحب 7 عينات أغذية مختلفة، وكذلك قامت الإدارة بغلق عدد 7 محلات مختلفة وإيقاف تشغيل عدد 13 منشأة غذائية.
ووجه وكيل الوزارة، بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تنفيذ قرارات الغلق والإيقاف عن العمل لتلك المحلات وذلك لمخالفة الاشتراطات اللازمة لمزاولة النشاط‪ .
وفي سياق آخر، وجه وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الشكر لوزير الصحة والسكان، لدعمه مستشفي المنصورة العام الجديد بأحدث جهاز أشعة مقطعية بقيمة 6 مليون جنيه، مشيراً إلى أن الجهاز تم توريده إلى المستشفى أول أمس السبت،ولفت إلى أن الجهاز يقوم بعمل 128مقطع في الثانية كما يعد هذا الجهاز الأول من نوعه في مستشفيات وزارة الصحة.
 
 

 

 

نبذة عن -

التعليقات: 3 تعليقات
قل كلمتك
  1. Claude Makelele قال:

    thank so mucha lot for your web site it helps a great deal
    Claude Makelele http://driving.2525menkyo.com/userinfo.php?uid=2361692

اترك تعليقا