مصير الزمالك بعد قرار استبعاد وفاق سطيف الجزائري ؟
بواسطة admin بتاريخ 28 يونيو, 2016 في 11:54 مساءً | مصنفة في شباب ورياضة | تعليق واحد

 شعار الزمالك

كتب – حماده العريني :

استبعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”   نادي وفاق سطيف الجزائري من بطولة دوري أبطال أفريقيا، على خلفية اقتحام جماهيره ملعب مباراته مع صن داونز الجنوب أفريقي، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وفقاً للمادة 7 بند 6 من لوائح البطولة، فإن الفريق الذي تقتحم جماهيره أي مباراة في البطولة، يتم اعتباره خاسراً ويتعرض إلى الإقصاء مباشرةً، بغض النظر عن أي عقوبات أخرى.

وكان وفاق سطيف يقع في المجموعة الثانية التي تضم كلًا من إنيمبا النيجيري وصن داونز الجنوب أفريقي، والزمالك المصري، الذي كان من المرتقب أن تكون مباراته مع القلعة البيضاء، يوم الأربعاء المقبل، 29 يونيو 2016 على ملعب بتروسبورت، لولا قرار الكاف.

ويعد الزمالك الرابح الأكبر بعد إقصاء الفريق الجزائري، ويستعرض  (صوت الشباب المصري ) في التقرير التالي أهم مكاسب الفارس الأبيض بعد استبعاد وفاق سطيف..

زيادة حظوظ الزمالك في التأهل للدور نصف النهائي 

بعد قرار كاف باستبعاد وفاق سطيف أصبحت مجموعة الزمالك تتكون من: “الزمالك، صن داونز، أنيمبا” مما منح أفضلية تصدر المجموعة؛ حيث يمتلك الزمالك ثلاثة نقاط من فوزه على الفريق النيجيري، فيما ألغيت نتيجة صن داونز ووفاق، ليصبح بذلك الزمالك أول المجموعة.

ويحتاج الزمالك إلى 4 نقاط فقط من ثلاث مباريات،  حيث سيرتفع رصيده إلى 7 نقاط، حتى يضمن أحد المقعدين المؤهلين للدور نصف النهائي، لتصبح المنافسة مشتعلة بين أنيمبا الذي يحتاج إلى حصد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بينما سيحتاج صن داونز إلى نفس الرصيد على اﻷقل من 4 مباريات، ليضمن التأهل رسميًا إلى الدور نصف النهائي من البطولة الأفريقية. 

 

 زوال القلق من الجماهير الجزائرية

تُعرف الجماهير الجزائرية بحماسها الشديد لفرقها خاصة في البطولات الكبرى، وخير دليل ما حدث من مشجعي نادي وفاق سطيف تجاه صن داونز، حيث حقق الفريق الجنوب أفريقي فوزًا غاليًا عليه بهدفين نظيفين، أحرزهما صامويل مابوندا وهاما بيليات في الدقيقتين 33 و 63، مما أدى لاشتعال المباراة بين الفريقين، لتتوقف بعد ذلك في الدقيقة 90، إثر أحداث شغب وتكسير لمقاعد المدرجات وإلقاء زجاجات وإشعال شماريخ من قبل جماهير وفاق سطيف، مما دفع حكم المباراة لعدم استكمالها وأدى لاستبعاد الفريق الجزائري.

لذلك زال قلق نادي الزمالك ومجلس إدراته وجماهيره بعد قرار الإقصاء للفريق الجزائري، حيث إن مباراة العودة بين القلعة البيضاء ووفاق سطيف كانت ستقام في الجزائر، فلا أحد كان يعرف ما ستؤول إليه الأمور  مع الجماهير الجزائرية.

توفير نفقات السفر

وفر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”بقرار استبعاده لوفاق سطيف، على نادي الزمالك تكاليف نفقات السفر للجزائر، حيث كان من المفترض أن تسافر بعثة لا تقل 30 فردًا يوليو المقبل في مباراة العودة مع الفريق الجزائري.  

إراحة لاعبي الزمالك 

سيحظى لاعبو الزمالك بفترة راحة كافية قبل ملاقاة سموحة السكندري في الدوري المصري يوم 3 يوليو المقبل، حيث استبعد فريق وفاق سطيف الجزائري من دوري أبطال أفريقيا الذي كان من المقرر أن تقام مباراته مع القلعة البيضاء يوم الأربعاء المقبل 29 يونيو، قبل لقاء سموحة بأربعة أيام فقط، مما يمنح الفارس الأبيض الفترة الكافية ليستعد للفريق السكندري ويواصل مشوار الدفاع عن لقب الدوري.

أيضًا يحصل لاعبو الزمالك على راحة من الإرهاق، الذي كان سيلحق بالبعثة نتيجة السفر للجزائر للعب مباراة العودة تحت ضغط جماهير وفاق سطيف.

نبذة عن -

التعليقات: تعليق واحد
قل كلمتك
  1. sold inside of a number of rather donned household slippers due to -so far delicious. Neuropathy with my paws helps to keep betterscooter.com http://www.scamadviser.com/is-betterscooter.com-a-fake-site.html abnormally cold constantly, which means I will be carrying thwew nowadays, when it comes to summertime! superb , 2nd thing to be able to at any time keep on my personal paws designer.

اترك تعليقا