حملات أمنية موسعة بعدد من المحافظات لضبط الخارجين على القانون
بواسطة admin بتاريخ 19 مايو, 2016 في 02:42 صباحًا | مصنفة في أخبار عاجلة | لا تعليقات

حملات-امنية

عواصم المحافظات -أ ش أ :

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية حملات موسعة تمكنت خلالها من ضبط عدد من الخارجين على القانون وتجار السلع الغذائية وتجار المخدرات.

ففي محافظة المنيا تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على اثنين من المتهمين في قضايا سرقة بالإكراه ومقاومة السلطات حيث تم ضبط “محمد ح . م ” (22 عاما) عاطل ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية “سرقة بالإكراه” و”مصطفى م. ي.” (22 عاما) فلاح ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية مقاومة السلطات.

كما تم ضبط 10 أسلحة نارية غير مرخصة عبارة عن بندقية آلية وأخرى خرطوش و8 فرد خرطوش محلي الصنع و25 طلقة نارية وتم التحفظ على المضبوطات وتحررت المحاضر اللازمة فضلا عن تنفيذ 1196 حكما قضائيا منهم 8 قضايا جنايات و717 حبس جزئي و192 حبس مستأنف و218 غرامة جزئية و20 غرامة مستأنفة و41 مخالفة.

وتمكنت مباحث الأموال العامة من إلقاء القبض على “باسم أ ع” (50 عاما) مدرس يمارس مهنة مأذون شرعي بملوي بتهم شملت جمعه بين وظيفتين بالمخالفة للقانون وقيامه بتزويج القاصرات اللواتي لم يبلغن السن القانونية حيث عثر بحوزته على محررات رسمية منسوبة إلى جهات حكومية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور وبحوزته كمية من المستندات منسوب صدورها إلى وزارة الصحة والأحوال المدنية ومنها قسائم زواج وقسائم إشهار طلاق ودفاتر خاصة بمأذونية مغاغة ومأذونية الشيخ حسين بملوي ودفاتر مطبوعة وغير رسمية وشهادت صحية مختومة وغير مدون بها أية بيانات خاصة براغبي الزواج وبمواجهة المتهم بما جاء بالتحريات أقر بصحتها وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وتم إلقاء القبض على “وليد أ . ع” (31 عاما) إمام مسجد و”رضا . م . ر” (51 عاما) صاحب محل مصوغات بتهمة الإتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي متخذين من دائرة المركز مسرحا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبحوزتهما 1450 ريالا سعوديا و150 دولارا أمريكيا أثناء قيامهما بعرضهما للبيع بالسوق السوداء وبمواجهة المتهمين بالتحريات وما أسفر عنه الضبط أقرا بصحتها وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وفي مجال مكافحة المخدرات تم ضبط كل من “رفعت م ن ” (23 عاما) عاطل وبحوزته 450 قرصا من عقار التامول المخدر بقصد الإتجار و”مصطفى ع ق” (25 عاما) عاطل وبحوزته لفافتين من نبات البانجو تزن حوالي 2 كيلو جراما.

وفي مجال المرور أسفرت الحملات عن تحرير 1586 مخالفة مرورية متنوعة شملت 13 دراجة بخارية وضبط 3 سيارات 641 مخالفة دراجات بخارية و929 مخالفة سيارات كما تم فحص 19 عينة للسائقين وأسفرت عن إيجابية 3 عينات لسائقين متعاطين وتم احتجازهم.

وفي مجال التموين تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط 56 قضية تموينية متنوعة شملت: 10 قضايا عدم إعلان عن أسعار و8 قضايا عدم حمل شهادة صحية و6 قضايا إدارة محل بدون ترخيص فضلا عن 3 قضايا عدم مزاولة نشاط وقضيتي عرض سلع غذائية مجهولة المصدر و8 قضايا إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و7 قضايا إنتاج خبز ناقص الوزن و6 قضايا عدم التزام بمواعيد التشغيل و3 قضايا عدم نظافة أدوات العجين وقضية تجميع سولار وقضية عرض لحوم مذبوحة خارج المجازر.

وتمكنت الحملة أيضا من ضبط “سيد ج س” 28 عاما صاحب مخزن سلع غذائية لاحتواء المخزن على سلع غذائية مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات حيث تم ضبط المذكور وبحيازته 30 طن أرز مجهول المصدر وتم سحب عينات لإرسالها للمعامل المركزية للوقوف على مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وفي محافظة مطروح تمكنت الأجهزة التنفيذية من إزالة 42 حالة تعد على ترعة الحمام وهي عبارة عن ماكينات ري تعمل بشكل غير قانوني حيث تم مصادرة الماكينات وخرطوم مياه قطر 4 بوصة وذلك لضمان زيادة منسوب المياه بالترعة.

وفي محافظة أسيوط أسفرت الحملات عن تحرير 16 محضر إشغال طريق و9 محاضر إشغال محلات عامة و6 محاضر للباعة الجائلين ومحضر إدارة منشأة بدون ترخيص فضلا عن تنفيذ 32 حالة إزالة إدارية لغرز وتند قماش وخشب وصاج وحواجز حديدية وأسمنتية كما تم رفع 4 عربات يد خشب وكارو وفتارين حيث بلغت كمية المضبوطات حوالي 170 من موازين كفة وكهرباء وترابيزات وحوامل حديدية وكراسي.

وفي جنوب سيناء تمكنت الإدارة العامة للمرور من ضبط 7 سائقين يتعاطون المخدرات أثناء قيادة سياراتهم بمدينة شرم الشيخ حيث تم فحص السائقين وتم إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

وفي محافظة الفيوم تمكنت الحملات من إزالة 25 حالة تعد شملت 11 حالة تعد على أملاك الدولة بمنطقة السنجق و12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمنطقتي السنجق والعضامي بمدينة أبشواي بالإضافة إلى غلق محلين مخالفين أحدهما للحدادة والآخر مصنع مكرونة.

نبذة عن -

اترك تعليقا