إستعدادات مديرية التموين بالشرقيه لإستقبال شهر رمضان
بواسطة admin بتاريخ 19 مايو, 2016 في 09:27 مساءً | مصنفة في أخبار عاجلة | لا تعليقات

التموين

كتب – محمد الباز :

بناءاً على توجيهات اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بأهمية تكثيف المرور وتشديد الرقابة على كافة الأنشطة التموينية والتجارية بدائرة المحافظة إستعداداً لحلول شهر رمضان الكريم لعام 1437 هجري (2016) أعادة الله على الامة الإسلامية بالخير واليمن والبركات ….

تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان مديرية التموين لتلقي شكاوى المواطنين على تليفونات (2302424- 2303181 – 2308268 ) والعمل على حلها فوراً وكذلك تشكيل غرفة عمليات فرعية بجميع الإداات التموينية بمراكز ومدن المحافظة …

يتم تكثيف المرور وتشديد الرقابة على المطاحن التي تنتج الدقيق البلدي إستخراج 28% ويتم إتخاذ اللازم قانوناً  وفقا للقوانين والقرارات التموينية حال ثبوت أي مخالفة .كما يتم تكثيف المرور وتشديد الرقابة على المخابز التي تنتج الخبز المدعم والتأكد من إستلام المخابز لحصصها المقررة من الدقيق يومياً وتشغيل هذه المخابز بكامل طاقتها وإنتاجها خبز مطابق للمواصفات والأوزان القانونية ….

السماح لماكينات صرف الخبز بالعمل من الثامنة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشر خلال شهر رمضان وذلك تيسيراً للمواطنين في الحصول على إحتياجاتهم من الخبز بسهولة .

بالنسبة للرقابة على التجار التمونينين يتم تكثيف المرور وتشديد الرقابة على جميع التجار التموينين بدائرة المحافظة للتأكد من إلتزامهم بالإعلان عن أسعار السلع المربوطة على البطاقات والصرف لأصحاب البطاقات التموينية  بالكميات المقررة وبالأسعار المحددة واتخاذ اللازم قانونياً وفقاً للقوانين والقرارات التموينية حال ثبوت أي مخالفة ….

بالنسبة للرقابة على البوتاجاز يتم تكثيف الرقابة على محطات التعبئة والتأكد من وفرة الغاز الصب ومن توافر عوامل الأمان للإسطوانات المعبأة ومطابفتها للأوزان القانونية ، كما يتم تكثيف المرور وتشديد الرقابة على مستودعات البوتاجاز وشباب الخريجين ويتم التأكد من وفرة الإسطوانات ومن بيعها بالأسعار الرسمية .

بالنسبة للرقابة على المواد البترولية يتم تكثيف المرور وتشديد الرقابة على محطات المواد البترولية بدائرة المحافظة ، ويتم التأكد من وفرة البنزين والسولار بالمحطات ومن بيعها بالأسعار الرسمية …

بالنسبة للرقابة على الأسواق والأسعار  يتم التنسيق مع الصحة والطب البيطري ومباحث التموين تكثيف المرور وتشديد الرقابة على كافة الأنشطة التجارية والأسواق ، ويتم التأكد من جودة السلع المعروضة ومن صلاحيتها للإستهلاك الآدمي ومن حملها للبيانات المحددة ومن الإعلان عن أسعارها وبيعها بالأسعار المعلن عنها . متابعة كافة فروع الشركة العامة لتجارة الجملة الموجودة بمدن ومراكز المحافظة ، ويتم التأكد من توافر كافة السلع الغذائية …

يتم المتابعة كافة المجمعات الإستهلاكية الموجودة بمدن ومراكز المحافظة ويتم التأكد من عرض كافة السلع الغذائية وخاصة الدقيق الفاخر والسكر الحر والزيوت بكافة أنواعها بأسعار تقل عن أسعار القطاع الخاص ..

في مجال محاربة إرتفاع أسعار اللحوم بناءاً على توجيهات محافظ الشرقية بسرعة إقامة شوادر ومنافذ لبيع اللحوم البلدية الطازجة بأسعار لا تتعدى مبلغ 55 جنيهاً للكيلو ولمواجهة  الإرتفاع الجنوني لأسعار اللحوم البلدية ويتم إنشاء عدد (47) شادر لبيع اللحوم بدائرة المحافظة ويتم عرض اللحوم بها يومياً بأسعار تناسب محدودي الدخل تحت إشراف مديرية الطب البيطري ومديرية التموين بالشرقية والأجهزة الرقابية الأخرى.

في مجال المنافذ التسويقية والجمعيات والمجمعات الإستهلاكية يوجد بدائرة المحافظة عدد “24 ” منفذ تسويقي للقوات المسلحة وعدد “8” منفذ تسويقي للشرطة ويتم عرض اللحوم والدواجن والأسماك بها يومياً بأسعار تناسب محدودي الدخل تحت إشراف مديرية الطب البيطري ومديرية التموين بالشرقية والأجهزة الرقابية الأخرى ..

كما يوجد بدائرة المحافظة عدد “101 ” جمعية فئوية وأهلية وعدد “50” جمعية تعاونية إستهلاكية وعدد 44 مجمع إستلاكي ويتم عرض  اللحوم والدواجن والأسماك بها يومياً بأسعار تناسب محدودي الدخل  تحت إشراف مديرية الطب البيطري ومديرية التموين بالشرقية والأجهزة الرقابية الأخرى.

في مجال المعارض سيتم قبل بداية الشهر الكريم بإسبوعين إفتتاح معرض رئيس لمستلزمات شهر رمضان وعيد الفطر المبارك بمديان التحرير بمدينة الزقازيق بحضور محافظ الشرقية .

وتم التنسيق مع السادة رؤساء المراكز والمدن لإنشاء معارض فرعية لمستلزمات شهر رمضان وعيد الفطر المبارك بمدن ومراكز المحافظة .

نبذة عن -

اترك تعليقا