اجتماع المجلس التنفيذي لرئاسة مركز ومدينة الحسينية
بواسطة admin بتاريخ 18 مايو, 2016 في 07:18 صباحًا | مصنفة في محافظات | لا تعليقات

تنفيذي الحسينية1

تنفيذي الحسينية 2

 

كتب – السيد احمد :

تاريخ اليوم الأثنين الموافق 16/5/2016 تم عقد المجلس التنفيذي لرئاسة المركز برئاسة السيد اللواء / يحيي برجل – رئيس مركز ومدينة الحسينية الساعة الثانية عشر ظهراً وبحضور كلاً من السادة النواب وسكرتير عام رئاسة المركز  والسيد الأستاذ / مدير إدارة الوحدات المحلية ورؤساء الوحدات المحلية التابعة ومديري الإدارات الخدمية داخل نطاق رئاسة المركز .

حيث تم عرض جدول الأعمال علي السيد اللواء / رئيس المركز وأعضاء الحضور وتم التاكيد علي توجيهات السيد اللواء الوزير / محافظ الشرقية خلال الأجتماع وبيانها كالأتي  :-

ضرورة أن تعمل كل مديريات الخدمات بالمحافظة للصالح العام ولخدمة أبناء المحافظة من خلال تقديم خدمات أفضل والعمل كمنظومة متكاملة تعمل على إعلاء المصلحة العليا للبلاد حتى لا يشعر المواطن بأن كل مديرية خدمية تعمل وكأنها جزيرة منعزلة .

  أن يكون العمل لصالح أبناء المحافظة وعلى المديريات ألا تتعامل مع الجهات الحكومية كجهات استثمارية وتقوم بتحصيل الحد الأدنى من الرسوم المقرره عليها .

ضرورة الالتزام بالتوقيتات المحددة لإفتتاح كافة المشروعات التنموية والخدمية والتى يتم تنفيذها فى أرجاء محافظة الشرقية وعدم التقاعس من قبل بعض الجهات فى أعمال تنفيذ المشروعات المسندة إليها وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية لتنفيذ هذه المشروعات .

الاستمرار فى عملية هيكلة منظومة العمل بالمراكز والمدن والوحدات المحلية وتقييم العاملين للإرتقاء بمنظومة العمل الإدارى داخل الدواوين الحكومية من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين

ضرورة الاهتمام بالردود السريعة والمدروسة للمكاتبات الواردة مع فحص كافة الشكاوى بعناية ودقة والرد عليها بسرعة لكى تعرض خلال ( 24 ) ساعة على رئاسة الجمهورية و ( 48 ) ساعة لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية .

التيسير على المواطنين فى إنهاء كافة الأعمال فيما لايخالف القانون .

وقف نزيف التعدى بالبناء على الآراضى الزراعية وإهدراها لما تمثله من قضية أمن غذائى وقومى للبلاد .

البحث عن حلول غير تقليدية للتصدى لمشكلة القمامة والإشغالات بين جموع المواطنين للعمل على تغيير سلوك المواطن.

  تعظيم الإيرادات داخل الوحدة المحلية والمركز لتحسين الدخل..

  تفعيل المشاركة المجتمعية داخل الوحدات المحلية والمراكز لمساندة ومساعدة الدولة على إقامة مشروعات تنموية وخدمية تعود بالفائدة على المواطنين.

  تحديد أماكن لألقاء مخلفات المبانى وعدم السماح بإلقائها فى أى مكان .

التنبيه بمنع تركيب لوحات أو إعلانات مضيئة دون الحصول على التصريح من الوحدة المحلية أو مجلس المدينة ، والبدء فوراً فى نزع أى لوحات غير مرخصة للحفاظ على حق المحافظة من الرسوم المقرر تحصيلها على هذه اللفتات .

سرعة الإنتهاء من تنفيذ كافة المشروعات قبل 30/6/2016 والإلتزام بالخطة الإستثمارية الموضوعة.

 تم التنبيه علي السادة رؤساء الوحدات المحلية بضرورة المتابعة اليومية لمشاكل المواطنين والعمل علي حلها بشكل سريع والتواصل معهم .

في نهاية الإجتماع تم تقديم الشكر والإمتنان للسادة الحضور.

نبذة عن -

اترك تعليقا